الجمعية الكيميائية الجديد
 
    لقد نسيت كلمة المرور


 
  اخبارنا
   اخبارنا
الضعيان: الأولمبياد تنافس بين أبرز الطلاب والطالبات العرب

7/9/2014

 

أكد الأمين العام لاتحاد الكيميائيين العرب الدكتور ضيف الله بن محمد الضعيان أن الأولمبياد العربي السابع للكيمياء هو امتداد للأولمبياد السابقة التي نظمها اتحاد الكيميائيين العرب منذ إطلاق هذا المشروع عام 2002م.

 

وهو مناسبة علمية طلابية يتنافس فيها أبرز الطلاب والطالبات العرب في المرحلة الثانوية حيث ترشح كل دولة أفضل أربعة طلاب لديها بعد أن تجري منافسات محلية وعلى مستوى البلد الواحد تسمى أحيانا بالأولمبياد الوطني. وأشار الى أن هذه المنافسة تغطي عددا من فروع الكيمياء، بما في ذلك الكيمياء التحليلية، والكيمياء الحيوية، والكيمياء غير العضوية والكيمياء العضوية والكيمياء الفيزيائية. ويخضع الطلاب لامتحانين نظري وعملي مدة كل منهما حوالي 5 ساعات.


وقال في الأولمبياد السابقة كانت الدولة المضيفة هي التي تعد الأسئلة وتصحح الإجابات ومن ثم تعلن النتيجة، لكن الأمر مختلف في هذا الأولمبياد، فقد اتخذ المجلس الأعلى لاتحاد الكيميائيين العرب قرارا بتكليف لجنة محايدة لوضع الأسئلة يشرف عليها مكتب الأولمبياد العربي في القاهرة بهدف إضفاء مزيد من الموضوعية والشفافية على هذه المسابقة العلمية العربية.

 

وأضاف لقد أثمرت الجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم ومؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) والجمعية الكيميائية السعودية عن فوز فريق المملكة العربية السعودية بثلاث ميداليات برونزية في الأولمبياد الدولي في الكيمياء-2014 الذي عقد خلال شهر رمضان الماضي في دولة فيتنام وهو إنجاز غير مسبوق، فهي أول دولة عربية تحرز هذا العدد من الميداليات في الأولمبياد الدولي للكيمياء وهذا يدل على الوعي بأهمية الكيمياء وقيمة المنافسات الدولية الطلابية التي ينعكس أثرها على الداخل بما يحدثه من حراك علمي وتقني في كل المراحل التعليمية وفي كل المناطق حيث تتم التصفيات بين الفُرق حتى نصل إلى الفريق المشارك على المستوى الدولي.

 

 رجوع











  قريبا جدا إن شاء الله




لكي نكون على تواصل معك بمستجدات الجمعية وأخبارها وانشطتها، فضلا ضع بريد الإلكتروني
 
ما رأيك بتصميم وتجديد موقع الجمعية 2011 ؟

ممتاز جدا
ممتاز
جيد
مقبول