الجمعية الكيميائية الجديد
‏09/‏ربيع الثاني/‏1435 - 09/02/2014 11:45:59 ص
    لقد نسيت كلمة المرور


 
  اخبارنا
   اخبارنا
معالي مدير الجامعة يفتتح مؤتمر الكيمياء الدولي الرابع ويؤكد على دور الجامعة في دعم التوجه نحو الاقتصاد المعرفي 
11/19/2011

افتتح معالي مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان مؤتمر الكيمياء الدولي الرابع الذي تنظمه الجمعية الكيميائية السعودية وقسم الكيمياء بالجامعة هذا اليوم السبت 23/12/1432هـ بفندق مداريم كراون بالرياض ، ويستمر المؤتمر لمدة ثلاث أيام . ويشارك في المؤتمر علماء وخبراء وباحثين في مجال الكيمياء من مختلف دول العالم من الجنسين ، وتتناول أوراق البحث المقدمة والمحاضرات والملصقات البحثية العديد من مواضيع ومجالات الكيمياء المختلفة . وتركز تلك الأبحاث على كل ما هو جديد ومطور في علوم الكيمياء وما تم إنجازه من أبحاث علمية في معامل البحوث في الجامعات والمراكز المتخصصة . كما يتوجه المؤتمر لدعم الأبحاث العلمية للتحول نحو الكيمياء الخضراء والتقليل من التلوثات الكيميائية . ويتناول في بعض الأبحاث المقدمة تقنيات النانو الجديدة في مجال الكيمياء.وكذلك الأبحاث الأخرى في مجالات الكيمياء المتعددة.

وقد بدأ برنامج الحفل في تمام الساعة التاسعة صباحا بالقرآن الكريم ثم كلمة لرئيس المؤتمر الدكتور ضيف الله ر إقامة دورات تدريبية متخصصة وأخرى للمعلمين . وقدم شكره وتقديره باسم الكيميائيين المشاركين في المؤتمر لمعالي مدير الجامعة على دعمه ووقوفه بجانب الجمعية ولجميع الحضور .

ألقى بعد ذلك الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الورثان رئيس اللجنة العلمية بالمؤتمر كلمة أشار فيها إلى آلية استقبال المشاركات وطريقة تحكيمها ، وأكد على جودة الأوراق العلمية المقدمة وما تحمله من أفكار وأبحاث علمية مميزة سوف تسهم في تطور علم الكيمياء وتسهم في تطوير تطبيقاته.

ونيابة عن الضيوف المشاركين في المؤتمر وكافة المشاركين ألقى الأستاذ الدكتور سلطان أبو عرابي رئيس اتحاد الكيميائيين العرب وأمين عام اتحاد الجامعات العربية ، كلمة شكر فيها معالي مدير الجامعة على تشريفه للحفل وأشار إلى الدور المهم والكبير الذي تقوم به الجمعية الكيميائية السعودية في دعم وتبني العديد من المبادرات والمؤتمرات والبرامج ، وأكد على أهمية تبادل الخبرات العلمية والتعاون بين كافة الكيميائيين في البلاد العربية العالمية .

ثم ألقى معالي مدير الجامعة كلمة ضافية رحب فيها بجميع المشاركين والمشاركات ، وأكد فيها الدور الريادي والقيادي الذي لابد أن تقوم به الجامعات في أي بلد لتسهم في تطور المجتمع ، وأشار إلى الخطة الطموحة التي تتبناها جامعة الملك سعود حاليا لتسهم وتدعم بقوة نحو التوجه إلى صناعة الاقتصاد المعرفي الذي سيسهم في ردم الفجوة للوصول للعالم الأول ، وأكد على أهمية إقامة مؤتمرات وبرامج مشتركة بين العلوم المختلفة رغبة في التكامل والتجانس والخروج بمشاريع علمية مشتركة.

واختتم البرنامج بتكريم الجهات الراعية للمؤتمر من قبل راعي الحفل معالي مدير الجامعة ، وتم تكريم الرعاة الرسميون للمؤتمر : شركة سابك ، ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ، وتكريم الراعي المشارك : شركة نيزك . ومن ثم بدأت الجلسة الأولى للمؤتمر . وبعد ذلك تم التقاط الصور التذكارية مع معالي مدير الجامعة وخاصة مع طلاب النادي الكيميائي التابع لقسم الكيمياء الذين كان لهم دور مهم في اللجنة التنظيمية ومساعدة ضيوف المؤتمر .

 ...
 رجوع











  قريبا جدا إن شاء الله




لكي نكون على تواصل معك بمستجدات الجمعية وأخبارها وانشطتها، فضلا ضع بريد الإلكتروني
 
ما رأيك بتصميم وتجديد موقع الجمعية 2011 ؟

ممتاز جدا
ممتاز
جيد
مقبول